الصداقة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لميس تغني ومراد يعزف ...مترجم
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 5:32 pm من طرف DandonGirl

» لميس تغني في بائعة الورد
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 5:24 pm من طرف DandonGirl

» احذر من رمي الحجر بالماء!!
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 5:00 pm من طرف DandonGirl

» سيع نصائح من اينشتاين
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالجمعة مارس 02, 2012 3:48 pm من طرف ÂƁŎ ƎĻŘĔĔϺ

» نباااااااااات البقلة
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 11, 2011 7:22 am من طرف DandonGirl

» حبوب الكاكااااو
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 11, 2011 7:13 am من طرف DandonGirl

» لعبة قدها ولا مو قدها
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 11, 2011 7:06 am من طرف DandonGirl

» معلقة طرفة بن العبد
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 06, 2011 6:28 am من طرف DandonGirl

» معلقة عنترة بن شداد
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 06, 2011 6:06 am من طرف DandonGirl

» نبات قصب السكرر
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 06, 2011 5:13 am من طرف DandonGirl

» فول الصويااا
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 06, 2011 5:09 am من طرف DandonGirl

» العلماء يكتشفون سبب النسيان
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 04, 2011 5:50 am من طرف DandonGirl

» الأرجيلة ومضارها
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 04, 2011 5:46 am من طرف DandonGirl

» موضوع عن اللّسان
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 04, 2011 5:41 am من طرف DandonGirl

» تصويت أرجو الدخول
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 24, 2011 9:14 pm من طرف DandonGirl

» كيفية التصويت في المنتدى
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 12, 2011 1:46 am من طرف DandonGirl

» القطب الشمالي
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 10, 2011 12:55 pm من طرف Nanitoo

» معلومات عن البرازيل
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 10, 2011 12:54 pm من طرف Nanitoo

» قلت آلسلآم و قآلو بآلآنقليزي Hi
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 10, 2011 12:54 pm من طرف Nanitoo

» السياحة في تركيا
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 08, 2011 7:25 am من طرف DandonGirl

» السياحة في لندن
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 08, 2011 7:24 am من طرف DandonGirl

» السياحة في سوريا
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 08, 2011 7:23 am من طرف DandonGirl

» مــوســوعــة الــسـفــر
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 08, 2011 7:22 am من طرف DandonGirl

» التحذير من مضغ العلك
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 08, 2011 7:19 am من طرف DandonGirl

» في رمضان.. شوربة الخضار بدلاً من شوربة الحبوب!
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 08, 2011 7:17 am من طرف DandonGirl

» العلماء يكتشفون سبب النسيان ويبدأون الحرب ضده
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 08, 2011 7:16 am من طرف DandonGirl

» تناول الماء بكثرة أثناء السحور لا يحميك من العطش
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 08, 2011 7:15 am من طرف DandonGirl

»  أسبآب رف الرمـش وإرتـعـآشه الجـفـون ’!
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 08, 2011 7:12 am من طرف DandonGirl

» مسجات بمناسبة عيد الفطر
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 30, 2011 2:15 am من طرف DandonGirl

» زكااااة الفطر
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 30, 2011 2:13 am من طرف DandonGirl

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
DandonGirl
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
ÂƁŎ ƎĻŘĔĔϺ
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
maroshka
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
walaa >> sweetdream
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
Nanitoo
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
mody
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
firas khodari
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
ӁӂɱãîšťŕőӂӁ
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
DandonGirl
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
ÂƁŎ ƎĻŘĔĔϺ
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
maroshka
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
mody
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
walaa >> sweetdream
العلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_rcapالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_voting_barالعلماء يكتشفون سبب النسيان I_vote_lcap 
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 9 بتاريخ الثلاثاء يونيو 25, 2013 3:55 pm

 

 العلماء يكتشفون سبب النسيان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
DandonGirl
المديرة
المديرة
DandonGirl

عدد المساهمات : 454
تاريخ التسجيل : 06/05/2011
العمر : 24
الموقع : syria

العلماء يكتشفون سبب النسيان Empty
مُساهمةموضوع: العلماء يكتشفون سبب النسيان   العلماء يكتشفون سبب النسيان I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 04, 2011 5:50 am

كثيرأً ما نسمع المثل القائل "اذا عرف السبب بطل العجب". وربما تعد ظاهرة النسيان من أكثر الظواهر المحيرة التي أثارت الكثير من التساؤلات.
وفيما يتعلق بالنسيان أعلن علماء أمريكان عن اكتشافهم السبب المؤدي له، خاصة مع التقدم في العمر. وخلصت دراسة نشرت نتائجها مجلة "نيتشر" البريطانية الى وجود مادة في المخ، يؤدي نشاطها الى الحد من عمل الإشارات العصبية في قشرة الدماغ، وهي المنطقة المسؤولة عن الوعي والإدراك، مما يؤدي الى النسيان.
ويؤدي انخفاض الإشارات التي تطلقها الخلايا العصبية الى تلاشي قوة الذاكرة فيما يتعلق ببعض المعلومات، حول أشياء نستخدمها بشكل يومي. لذلك يجب العمل على تحديث الذاكرة باستمرار، اذ انها تعتبر أساس المقدرة على التفكير وتحديد الأفكار المناسبة وغير المناسبة التي ينبغي عدم الإفصاح عنها.
واستناداً لتجارب أجريت على حيوانت كبيرة في السن، توصل العلماء الى ان إشارات الخلايا العصبية لدى هذه الحيوانات بطيئة للغاية. إلا انهم أكدوا انه من الممكن تحفيز الإشارات العصبية، شريطة تعديل الحالة الكيميائية للخلايا العصبية، بحيث تصبح اقرب في تركيبتها الى الحيوانات صغيرة السن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bestfriends.mountada.biz
 
العلماء يكتشفون سبب النسيان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصداقة :: القسم العام :: قسم الصحة-
انتقل الى: